Cours19: مدخل إلى الأداء الاستراتيجي
Weekly outline
-
General
-
-أستاذ المقياس: يخلف جمال الدين
-البريد الالكتروني: djameleddine50@yahoo.com
- المعامل: 2، الرصيد: 4.
- المدة الزمنية: 10 أسابيع.
-المدة في كل أسبوع: ساعة ونصف.
-كيفية التقييم: يتم التقييم النهائي من خلال:
أ-نقطة الامتحان النهائي: (إمتحان نهاية السداسي الثاني) ويكون كتابي وبنسبة 50% من العلامة النهائية للمقياس.
ب-التقييم المستمر أي نقطة التطبيق (TD): والتي تكون كذلك بنسبة 50% من العلامة النهائية للمقياس وفيها مجموعة من العناصر تتمثل في: الحضور (5 نقاط)، إعداد وتقديم البحث (5 نقاط)، المشاركة في القسم (5 نقاط)، الفرض الكتابي (5 نقاط).
وعليه تكون علامة المقياس = (نقطة الامتحان النهائي + نقطة التطبيق) تقسيم 2.
-طريقة المتابعة: التواجد بقاعة الاساتذة الأربعاء صباحا خاصة: من 12 إلى 14.00.
-
يمكن ذكر الأهداف المرجوة من تقديم هذه المحاضرة فيما يلي:
-التعرف على عدة مفاهيم متعلقة بالأداء.
-معرفة الفرق بين الأداء والأداء الاستراتيجي.
-التعرف على كيفية بناء الأداء الاستراتيجي للمنظمة.
-
يمكن ذكر بعض المعارف المسبقة في النقاط التالية:
-مفاهيم عن المؤسسة والمنظمة والفرق بينهما.
-تعريف الادارة.
-وظائف المؤسسة: الوظيفة الانتاجية، الوظيفة التجارية، وظيفة الموارد البشرية، وظيفة المالية.
-وظائف التسيير: التخطيط، التنظيم، التوجيه، الرقابة.
لمن لا يعرف إحدى هذه المعارف ما عليه إلا البحث عنها في الأنترنت، كالإطلاع على كتاب في اقتصاد أو تسيير المؤسسة.
Label: 1 Quiz: 1 -
-المحور الأول: مدخل إلى الأداء
- المحور الثاني: مفاهيم أساسية حول الأداء الاستراتيجي
Page: 1 Book: 1 Label: 1 -
يمكن ذكر الأهداف الخاصة بالمحور الأول فيما يلي:
-التعرف على كيفية رفع مستوى الأداء.
-معرفة عملية قياس الأداء.
-التطرق إلى استخدامات نتائج قياس الأداء في مجموعة من المؤسسات.
Forum: 1 Chat: 1 Files: 2 Folder: 1 URL: 1 SCORM package: 1 Labels: 2 Assignment: 1 Workshop: 1 Wiki: 1 Glossary: 1 Choice: 1 Quiz: 1 Lesson: 1 -
الأهداف الخاصة للمحور الثاني:
يمكن ذكر الأهداف الخاصة بالمحور الثاني فيما يلي:
-التعرف على مفاهيم تتعلق بالأداء الاستراتيجي.
-معرفة البعد التشغيلي والبعد الاجتماعي للأداء الاستراتيجي.
-التعرف على اللبنات الخمس للأداء الاستراتيجي.
Forum: 1 Chat: 1 Files: 2 Folder: 1 SCORM package: 1 Labels: 2 Assignment: 1 Workshop: 1 Wiki: 1 Glossary: 1 Choice: 1 Quiz: 1 Lesson: 1 -
Quiz: 1
-
Page: 1
-
Survey: 1