الاتصال والتواصل التربوي
Aperçu des sections
-

الأستاذة: بلعيد سارة
المقياس: الإتصال والتواصل التربوي
الفئة المستهدفة: السنة أولى ماستر علم النفس التربوي
وحدة التعليم: استكشافية
الرصيد: 02
المعامل: 01belaid.sara91@gmail.comالبريد الالكتروني
-
أهداف التعليم
معرفة خلفية الاتصال كسيرورة نفسية واجتماعية وتربوية
فهم أهم العناصر الواجب توفرها في العمليةالاتصالية والتي تعطي للفعل الاتصالي صيغتي التأثير والفعالية
تحليل العلاقة بين وسائط الاتصال والفعل التربوي
تطبيق العملية الاتصالية وفقا لعناصرها وشروطها في الممارسة المهنية للأخصائي النفساني التربوي
المعارف المسبقة أن يكون الطالب على دراية بأساسيات التواصل في علاقته بعلم النفس اللغوي والاجتماعي والتربوي
-
-
-
هذا الفضاء مخصص للتواصل وطرح الأفكار في كل مايتعلق بالاتصال والتواصل التربوي ، يرجى منكم إبداء أرائكم حول موضوع التواصل التربوي مفهوما وممارسة أو ماللذي تعرفونه عن التواصل التربوي كمفهوم أو كتطبيق ميداني
-
-
-
تم في هذه المحاضرة التطرق إلى مظاهر التواصل التربوي أو الأنشطة الممارسة ضمن التواصل التربوي والممثلة في التواصل الوجداني، المعرفي والحس حركي بالإضافة إلى أنواع التواصل التربوي الممارسة داخل الصف
-
-
-
تم إجراء هذه المحاضرة عن بعد وفق تطبيق (قوقل ميت) حول مراحل الاتصال وعناصر العملية الاتصالية بالاعتماد على مجموعة من النماذج الفسرة لها (نموذج لاسويل، -
أجب على السؤال التالي بحيث تحدد من خلاله درجة فهمك لمتطلبات أو معايير نجاح أي عملية اتصالية سواء كانت ممارسة من طرف المعلم اتجاه المتعلم أو الاخصائي النفساني التربوي أثناء ممارسته المهنية
-
-
-
في هذه المحاضرة تم التطرق إلى خصائص أو مؤشرات الاتصال الفعال والتي ببمارستها سيتمكن الاخصائي النفساني التربوي أو المعلم من إنجاح عمليته الإتصالية
تم إجراؤها عن بعد باستخدام تطبيق قوقل ميت -
شاركنا رأيك حول الأفكار التي اكتسبتها من خلال هته المحاضرة
-
-
تم إجراء هذه المحاضرة عن بعد باستخدام قوقل ميت حيث تم التطرق فيها إلى مستويات الاتصال بدءا من الاتصال الثنائي إلى المجموعات
الصغيرة ، الاتصال المؤسساسي والجماهيري بالتركيز على انعكاسات أو تأثير السمات النفسية للفرد على كل مستوى اتصالي بالاضافة إلى شرح لشبكات تدفق المعلومات الممكن اعتمادها في الممارسة الميدانية -
هذا الدرس تكملة لما تم التطرّق له سابقا في المحاضرة الخاصة بمستويات الاتصال وسيتم عرض لشبكات تدفق المعلومات (نظام
توزيع المعلومة) في اتصال المجموعات الصغيرة والمؤسساتي -
قدم رأيك حول الفكرة التي كونتها من درس مستويات الاتصال
-
-
تم في المحاضرة التطرق إلى وسائط الاتصال الجماهيري بالتركيز على مجموعة من النماذج المفسرة للمعلومة المتلقاة من وسائط الاتصال المختلفة وكيف يمكن للعملية التعليمية الاستفادة منها كوسيط تعليمي

-
-



