التربية البدنية والرياضة المكيفة
Aperçu des sections
-
-
يوم الأحد من الساعة 10.00 إلى 11.30 بمدرج علم النفس2
-
-
الوحدة: وحدة التعليم الاستكشافية
المادة: التربية البدنية والرياضية المكيفة
المستوى: السنة الثالثة ليسانس علم النفس التربوي
السداسي: السادس
المعامل: 01
الرصيد: 02
الحجم الساعي: محاضرة (1.5سا) ما يعادل 22.30 سا خلال السداسي
طبيعة تدريس المقياس: حضوري ويتم وضع المحاضرات في منصة موودل
طريقة التقييم: امتحان كتابي نهاية السداسي
السنة الجامعية: 2024-2025
-
أستاذ المادة: معافي عبد القادر
طريقة التواصل مع الأستاذ
أيام: الأحد على الساعة 13.00– الأربعاء على الساعة 10.00 بقاعة الأساتذة (بقسم علم النفس)
أو التواصل عبر منصة الموودل
-
يمكن للطلبة التواصل مع الأستاذ عبر هذا الفضاء
-
-
في نهاية هذا المقياس سيكون الطالب قادرا على:
القواعد الأساسية والمعارف النظرية والتطبيقية المرتبطة.
مساعدة الطالب في فهم تطبيقات النشاط البدني لذوي الاحتياجات الخاصة.
تصنيف أنواع الإعاقات البدنية الحركية و كيفية التعامل معها من خلال النشاط البدني المكيف.
-
معرفة القواعد الأساسية للتخصص من خلال التوجيهات والمفاهيم ذات الصلة.
الإطلاع على أهم النظريات في الميدان
-
سيتم التطرق خلال المحاضرات إلى المحاور التالية:
- مدخل لنظرية ومنهجية النشاط الرياضي المكيف
- أهداف و مبادئ النشاط الرياضي المكيف
- الخصائص العامة للنشاط البدني الرياضي المكيف
- طرائق وأدوات تدريس وتدريب النشاط الرياضي المكيف:
ـ التصميم ـ التنظيم ـ القيادة ـ التقويم
-
-
يمكن طرح أسئلتكم هنا
-
1 وفاء فضة: دليل المصطلحات الطبية، 2004.
2 ـ لندا سلفر مانكريقر: إرشاد الموهوبين والمتفوقين، 2004.
3 ـ نايف بن عابد الزراع: تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، 2006.
4 ـ جمال صبري فرج: المهارات الأساسية والقانون الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة للمقعدين، 2008.