Topic outline
- General
- المحاضرة الأولى: المناهج النسقية
المحاضرة الأولى: المناهج النسقية
- المحاضرة 2: المناهج النسقية(2)
المحاضرة 2: المناهج النسقية(2)
- المحاضرة 3: الشكلانيون الروس: المفاهيم والنظريات
المحاضرة 3: الشكلانيون الروس: المفاهيم والنظريات
- المحاضرة 4: أثر المناهج النقدية النسقية في النقاد العرب
المحاضرة 4: أثر المناهج النقدية النسقية في النقاد العرب
- المحاضرة 5: نظرية القراءة: من القارئ إلى النص
المحاضرة 5: نظرية القراءة: من القارئ إلى النص
- المحاضرة 6: أنواع القارئ في نظرية القراءة
المحاضرة 6: أنواع القارئ في نظرية القراءة
- المحاضرة 7: نظرية القراءة في النقد العربي: بين القديم والحديث
المحاضرة 7: نظرية القراءة في النقد العربي: بين القديم والحديث
- المحاضرة 8: مستويات القراءة: من الفهم إلى التأويل
المحاضرة 8: مستويات القراءة: من الفهم إلى التأويل
- المحاضرة 9: أفق الانتظار: المفهوم والدلالة في نظرية التلقي
المحاضرة 9: أفق الانتظار: المفهوم والدلالة في نظرية التلقي
- المحاضرة 10: المسافة الجمالية: المفهوم والدلالة في نظرية التلقي
المحاضرة 10: المسافة الجمالية: المفهوم والدلالة في نظرية التلقي
- البياضات في النص الأدبي: بين الصمت والدلالة
البياضات في النص الأدبي: بين الصمت والدلالة
- المحاضرة 12: التأويل: المفهوم والدلالة في النقد الأدبي
المحاضرة 12: التأويل: المفهوم والدلالة في النقد الأدبي
- المحاضرة 13: القارئ: دوره وموقعه في العملية النقدية
المحاضرة 13: القارئ: دوره وموقعه في العملية النقدية
- المحاضرة 14: القارئ المقصود (The Intended Reader): المفهوم والدلالة
المحاضرة 14: القارئ المقصود (The Intended Reader): المفهوم والدلالة