تقويم رقم3
1) اقترح مخططا لسير الدرس بالرّجوع إلى أنظمة التعلّم الثلاث(مدخلات-عمليات-مخرجات).
2) اشرح ما يلي:
"التأثير البنائي يزداد فاعلية إذا صاحبته أزمة اجتماعية"
3) صنف المعارف الآتية حسب نوعها( معارف- معارف أدائية-معارف التكوين الشخصي)
- ضع دائرة باللون الأزرق حول المواد التي تطفو فوق سطح الماء.
- كيف نتخلّص من النفايات لنحافظ على جمال البيئة؟
- قم بزيارة حضيرة الحيوانات وسجل ملاحظاتك حول العناية والاهتمام بها، واذكر حاجياتها الغذائية.
- ما هي الأعضاء النباتية المستعملة في تكاثر النبات؟
- اشرح لزملائك أهمية الغذاء الصحي وأضرار الأكل السريع.
4) استخرج المصطلح المناسب للمفاهيم التالية:
-.................يمارس من خلاله المتعلّم معرفته ويساعد المعلم على تقويم أداء المتعلّم
-................يساعد المتعلّم على تقييم مستوى تقدّم المتعلمين في فهم الدرس.
-..............يساعد المعلّم على تقويم المكتسبات السابقة للمتعلمين والتي تساعد في تعلم الدرس الجديد.