المقاربة البيداغوجية


ترتكز المقاربة البيداغوجية على ثالث ركائز وهي المعرفة- الخبرة المكتسبة من المعرفة-توظيف المعرفة- وتعتبر هذه المقومات أساسية في عملية التعلم، وتحتاج إلى منهجية علمية قصد تحقيقها، كما ست دعم بتقويمات الختبار قدرة الطالب على استيعاب المعلومات المقدمة وتحقيق األهداف المرجوة من الدرس. بالنسبة للمعرفة في هذا الدرس سيكتسب الطالب كفاءة القدرة على التعرف والتعلم وفهم اإلج ارم األسري، وتكتسب هذه الكفاءة عن طريق تخزين المعلومات والمفاهيم الخاصة بالدرس، وتدعم هذه الكفاءة بتمارين وأسئلة نظرية حول مدى فهم الطالب واستيعابه للمعلومات المقدمة. ثم ينتقل الطالب إلى الركيزة الثانية وهي الخبرة المكتسبة من المعرفة، وكيفية تطبيق هذه المعارف والمفاهيم والمعلومات حول إجراءات القضائية اإل دارية، و تدعم هذه الكفاءة ببعض التمارين المتنوعة التي تزيد من استيعاب الدرس وتثري المفاهيم المقدمة. ومن ثمة ننتقل إلى كفاءة توظيف المعرفة، وتتمثل في تطبيق المفاهيم المكتسبة من الجانب النظري والتطبيقي، أي في المجاالت المختلفة التي تدور حول النزاعات اإلدارية المختلفة.

Consultez le glossaire à l'aide de cet index

Spécial | A | B | C | D | E | F | G | H | I | J | K | L | M | N | O | P | Q | R | S | T | U | V | W | X | Y | Z | Tout
Aucun article trouvé dans cette section