وحدة
عند الانتهاء من هذا المحور سيكون الطالب ملما بأهداف المحور بناء على مستويات بلوم المعرفية:
1- مستوى المعرفة والتذكر: الطلاب في هذا المستوى يستعدون المعلومات من الذاكرة ( المكتسبات القبلية )، حيث يقوم الطلاب بالتعرف على الأسلوب الانطباعي وأشهر الأعمال الفنية وروادها.
2-مستوى الاستيعاب والفهم:يقوم الطلاب بتحديد الخصائص الأساسية التي تسمح لهم بتحديد مختلف المتغيرات والمفاهيم المتعلقة بالمحور، وهنا نعطي الطالب بعض الأسئلة المتنوعة انطلاقا مما تم الاستفادة منه وفهم الدرس.
3- مستوى التطبيق : يتعرف الطالب على مستوى المفاهيم المتعلقة بالأسلوب الانطباعي وربط الأعمال الفنية بروادها، انطلاقا من الفترة التاريخية المحددة لها.
4- مستوى التحليل: يقوم الطلاب بتمييز بين الخصائص الفنية للمدرسة الانطباعية من خلال الأعمال المعروضة عليهم وكيفية ضبطها على غرار الأساليب الفنية الآخرى .
5- مستوى التقويم : دراسة الاساليب الانطباعية والاطلاع على الأعمال الفنية خاصة بها وروادها شئ ضروري بالنسبة لطلاب، فبناءا على المصادر والأدوات المتاحة لطالب، نضع سؤال نهائي يحدد فيه كل لوحة فنية تنتمي إلى الاسلوب الفني الانطباعي وربطه بصاحب العمل؟