الأهداف الخاصة بالمحور الثاني

ند الإنتهاء من هذا المحور سيكون الطالب ملما بأهداف المحور بناء على مستويات بلوم المعرفية

مستوى المعرفة و التذكر : في هذه المرحلة يسترجعون المعلومات من الذاكرة (المكتسبات القبلية) حيث يصف الطالب مفهوم القانون الجنائي ، و يتم إعطاء الطالب أسئلة أحادية الإختيار و يطلب منها الإجابة عليها ، حيث يكون قادرين على استعادة معلوماته حول المفاهيم التي تم دراستها في المحور السابق .

مستوى الإستيعاب والإدراك و الفهم : يقوم الطالب بمناقشة المفاهيم الأساسية التي تسمح لهم معرفة أهم أهداف الدرس أي مفهوم الجريمة و العناصر المكونة لها ، بالإضافة إلى إعطاءه مجموعة من الأمثلة عند الإنتهاء من هذا الدرس ، و هنا نعطي للطالب ثنائية الإختيار.

مستوى التطبيق : يفسر الطالب هنا على تقسيمات الجريمة و ما يترتب عليها من آثار من حيث العقوبة و أحكام المحاولة و التقادم و الإشتراك .و في نفس الوقت يقوم الطالب بإعداد نموذج محدد للدرس ، مع إعطاءه نص ذو فراغات و يقوم بملئها .

مستوى التحليل : يحاول الطالب تحليل أركان الجريمة بصفة عامة و مدى تمتع كل جريمة بأركانها الخاصة و تمييزها على جريمةأخرى . مع إعطاءه تمرين إجابة قصيرة .

مستوى التركيب : هنا الطالب يستطيع أن يصنف معرفته النظرية العامة للجريمة و الربط فيما بين الأفكار بخصوص القسم الموضوعي للجريمة مع امتحانه بإجابة قصيرة .

مستوى التقويم : إجراء اختبار نهائي لمعارف الطالب ومعرفة مدى قدرته على التحكم في الموضوع ، من حيث الجدل و النقد و التأيد و المعارضة .