وحدة
عند الانتهاء من هذا المحور سيكون الطالب ملما بأهداف المحور بناء على مستويات بلوم المعرفية:
1- مستوى المعرفة والتذكر: الطلاب في هذا المستوى يستعدون المعلومات من الذاكرة ( المكتسبات القبلية )، حيث يقوم الطلاب بحفظ التعريفات المرتبطة بمفهوم الفن الحديث والمعاصر وضرورة التمييز بين هاتين الفترتين.
2-مستوى الاستيعاب والفهم:يقوم الطلاب بتحديد الخصائص الأساسية التي تسمح لهم بتحديد مختلف المتغيرات والمفاهيم المتعلقة بالمحور، وهنا نعطي الطالب بعض الأسئلة المتنوعة انطلاقا مما تم الاستفادة منه وفهم الدرس.
3- مستوى التطبيق : يتعرف الطالب على مستوى المفاهيم المتعلقة بالفن الحديث والمعاصر انطلاقا من الفترة التاريخية المحددة لكل فترة.
4- مستوى التحليل: يقوم الطلاب بقراءة تاريح الفن الحديث والمعاصر وكيفية الانتقال من فترة لآخرى، وعليه نجعل الطالب يقوم بالفروقات بين فترة الفن الحديث وفترة الفن المعاصر.
5- مستوى التقويم : دراسة تاريخ الفن الحديث والمعاصر و تحديد الفرق بين المصطلحين شئ ضروري بالنسبة لطلاب، فبناءا على المصادر والأدوات المتاحة لطالب، نضع سؤال نهائي يحدد فيه اختلاف بين المصطلح و والمفهوم وتاريخ لكل فترة؟