Aperçu des sections

  • Généralités

  • تعليمية الفلسفة

    يهدف هذا المقياس الى دراسة تعليمية الفلسفة لكن قررنا ان لا نعتني بنظريات ميشال طوزي لانها تهتم بديدكتكية الفلسفة في المدرسة والطور الثنوي بينما نحن فضلنا ان نتماشى مع التكوين الجامعي الذي ينطلق من موضوع ومفهوم الفلسفة الذي.يدل l’apprentissageالتعلم لغويا على الاتقان وادراك الشيء بعيد عن حب الحكمة بالمعنى اليوناني بل يدل على اعجاز العقل .

    فلسفيا تعني الكلمتين اتقان الفكر لتحليل النص الفلسفي وشرحه.

    فكيف يدرك الطالب هذين المفهومين ؟

    رغبتنا ان يدركها بالبحث عن المفاهيم المفتاحية للمقياس من خلال تفكيك العنوان، لكن الطالب يبدو عاجزا عن تفكيكه

    وشرحه متخوفا من ضعفه في التفكير الفلسفي ومضطربا بالعقدة المغروسة في طرح التساؤلات و عدم جرءاته امام النص الفلسفي بل فهو مهتم سوى بانتظارحلول الاسئلة من طرف الاستاذ.

    بينما الاستاذ يحاول معالجة العوائق التي تجعل الطالب يخاف مما لديه من النصوص الفلسفية وادراك مفاهيمها و معانيها٠


  • Section 3

    • Section 4

      • Section 5

        • Section 6

          • Section 7

            • Section 8

              • Section 9

                • Section 10