سيكولوجية الإتصال
Topic outline
-
-

الأستاذة: بلعيد سارة
المقياس: سيكولوجية الاتصال
الفئة المستهدفة: السنة الثانية تكوين توجيهي علم النفس
وحدة التعليم: أفقية
المعامل: 01
الرصيد: 01
belaid.sara91@gmail.comالبريد الالكتروني
-
أهدف التعليم
معرفة خلفية الاتصال كسيرورة نفسية واجتماعية
فهم أهم العناصر الواجب توفرها في العمليةالاتصالية والتي تعطي للفعل الاتصالي صيغتي التأثير والفعالية
تحليل الفعل الاتصالي وفقا للنظريات المفسرة للاتصال الإنساني
تطبيق العملية الاتصالية وفقا لعناصرها وشروطها في الممارسة المهنية للأخصائي النفساني
المعارف المسبقة:علم النفس العام وعلم النفس الاجتماعي
أساليب تكنولوجيا الاتصال الحديثة
-
-
هذا الامتحان يقيس معرفتك العامة حول المفاهيم الاساسية التي يقوم عليها الفعل الاتصالي، وعليه يرجى منك الاجابة على الأسئلة المقدمة ضمنه، إذا لم تتمكن من تقديم الإجابة النموذجية يمكنك الاطلاع على المرجع أدناه
-
-

-
-
هذا الفضاء خصّص للتواصل وتبادل الأفكار والآراء حول كل مايتعلق بسيكولوجية الاتصال، فكبداية ماللذي تعرفه عن أساسيات الاتصال كمفهوم وكممارسة
-
-
-
تم إجراء هذه المحاضرة عن بعد وفق تطبيق (قوقل ميت) حول مراحل الاتصال وعناصر العملية الاتصالية بالاعتماد على مجموعة من النماذج الفسرة لها (نموذج لاسويل، نموذج شانون وويفر، نموذج شرام)

-
بعد اطلاعك على مضمون المحاضرتين، شاركنا أفكارك فيما تراه أساسيا من حيث عناصر العملية الاتصالية والتي وجب التركيز عليها من حيث الممارسة، أو ماهو النموذج حسب رأيك الذي استطاع أن يعرّف أو أن يحتوي الفعل الاتصالي بشكل متكامل
-
-
تم إجراء هذه المحاضرة عن بعد باستخدام قوقل ميت حيث تم التطرق فيها إلى مستويات الاتصال بدءا من الاتصال الثنائي إلى
المجموعات الصغيرة، الاتصال المؤسساتي والجماهيري بالتركيز على انعكاسات أو تأثير السمات النفسية للفرد على كل مستوى اتصالي بالاضافة إلى شرح لشبكات تدفق المعلومات الممكن اعتمادها في الممارسة الميدانية
-

