تقويم رقم3

1)     اقترح مخططا لسير الدرس بالرّجوع إلى أنظمة التعلّم الثلاث(مدخلات-عمليات-مخرجات).

 

2)   اشرح ما يلي:

"التأثير البنائي يزداد فاعلية إذا صاحبته أزمة اجتماعية"

3)  صنف المعارف الآتية حسب نوعها( معارف- معارف أدائية-معارف التكوين الشخصي)

-       ضع دائرة باللون الأزرق حول المواد التي تطفو فوق سطح الماء.

-       كيف نتخلّص من النفايات لنحافظ على جمال البيئة؟

-       قم بزيارة حضيرة الحيوانات وسجل ملاحظاتك حول العناية والاهتمام بها، واذكر حاجياتها الغذائية.

-       ما هي الأعضاء النباتية المستعملة في تكاثر النبات؟

-       اشرح لزملائك أهمية الغذاء الصحي وأضرار الأكل السريع.

4)  استخرج المصطلح المناسب للمفاهيم التالية:

-.................يمارس من خلاله المتعلّم معرفته ويساعد المعلم على تقويم أداء المتعلّم

-................يساعد المتعلّم على تقييم مستوى تقدّم المتعلمين في فهم الدرس.

-..............يساعد المعلّم على تقويم المكتسبات السابقة للمتعلمين والتي تساعد في تعلم الدرس الجديد.