منهجية البحث التربوي
Aperçu des sections
- 
                    
                            يهدف هذا المقياس الى: 1_الوصول بالطالب إلى معرفة مختلف المناهج المستخدمة في البحوث التربوية ضمن المقاربة الكمية 2_الوصول بالطالب إلى القدرة على إختيار موضوع بحث وبناء الإشكالية ضمن المقاربة الكمية 3_الوصول بالطالب الى قدرته على صياغة فرضيات البحث تبعا للمنهج الذي يختاره 4_تعريف الطالب بمختلف أدوات البحث التي تساعده في جمع البيانات والمعلومات اللازمة لبحثه 5_الوصول بالطالب إلى معرفته لطرق المعاينة ضمن المقاربة الكمية 6-تمكن الطالب من مناقشة وتفسير النتائج ضمن المقاربة الكمية  . .
- 
                    
                            المكتسبات القبلية: على الطالب أن يكون على دراية ب: *ماهية البحث العلمي *خصائص البحث العلمي *علوم التربية *البحث التربوي *مجموعة من المعارف حول الإبستمولوجيا ونظريات التربية  
- 
                    
                            أهداف البحث التربوي النماذج الأساسية في بحوث العلوم الإجتماعية خصوصيات البحث في العلوم الإجتماعية 
- 
                    
                            إجراءات إختبار موضوع البحث ضمن المقاربة الكمية: بناء إشكالية البحث ضمن المقاربة الكمية: التمييز بين المشكلة الكمية والكيفية /مصادر الحصول على مشكلة البحث في البحوث الكمية/الإعبارات التي تؤخد عند صياغة مشكلة بحث. صياغة الفرضيات (أنواعها) وشروط صياغة الفرضية الجيدة 
- 
                    
                            البحث العلائقي البحث السببي المقارن البحث المسحي البحث التجريبي والشبه تجريبي1 البحث التجريبي والشبه التجريبي2 
- 
                    
                            
- 
                    
                            
- 
                    
                            
- 
                    
                            
