وحدة

بتوقع من الطالب بعد الانتهاء من هذين المحورين أن يكون ملما بأهدافه بناء على مستويات بلوم المختلفة في التعلم، ويمكن إدراجها فيما يلي:

  1. أن يتعرّف الطلبة على المقصود بمدرسة الإحياء في الأدب الحديث عبر تسمياتها المختلفة.

  2. أن يستوعب الطلبة مدى أهمية الدور الذي أداه الشعر الإحيائي في الأدب الحديث

  3. أن يوظّف الطلاب المعلومات المقدمة في الدروس عند إنجاز مشاريع البحوث .

  4. أن يعزل الطالب بين الشعراء المنتمين إلى هذه المدرسة عن سواهم ممن عاصروهم استنادا على مكتسباتهم من المقياس.

  5. أن يوازن الطلبة بين النتاج الشعري الإحيائي وغيره من النماذج سواء كانت معاصرة أم سبقتها أو حتى الأشعار التي تلي فترة ظهور المدرسة

  6. أن يتمكن الطّلبة من تقديم نقد للتجربة الشعرية عند رواد مدرسة الإحياء في المشرق والمغرب.