Aperçu des sections

  • البيداغوجيا الفارقية

  • بطاقة الاتصال

    الوحدة التعليمية:وحدة التعليم الأساسية.

    المادة: البيداغوجيا الفارقية.
    أستاذة المقياس :  حمناش ليلى.
    الرصيد: 05
    المعامل: 02
    التقييم: محاضرة ( امتحان) ، الأعمال الموجهة (مستمر)
    للتواصل عبر البريد الالكتروني التالي:

       hamnache.l@hotmail.com





      • أهداف المادة


        في نهاية هذه المادة يكون الطالب قادرا على:

        -   تحديد مفهوم البيداغوجيا الفارقية .

        -  شرح أنواع البيداغوجيا الفارقية و متطلباتها وأهدافها.


        • المعارف المسبقة

          يجب أن يكون الطالب على دراية بمجموعة من المعارف قبل مباشرة هذه المادة متمثلة فيما يلي:

          - معطيات عن علم نفس النمو.

          - الخصائص النفسية ومراحل النمو.


          • طريقة التقويم في الأعمال الموجهة

          • المراجع

            1- محمد الصدوقي، المفيد في التربية، المملكة المغربية، دون سنة

            2- عباد مسعود، محمد بن يحي، التدريس عن طريق المقاربة بالأهداف والمقاربة بالكفاءات المشاريع وحل المشكلات ، م. و. ت. م.ت، الجزائر، 2006 .

            3- رحيمو بخات وآخرون، المقاربة والبيداغوجيات الحديثة، المغرب،2006.


          • التصحيح النموذجي