البيداغوجيا الفارقية
Aperçu des sections
-
في نهاية هذه المادة يكون الطالب قادرا على:
- تحديد مفهوم البيداغوجيا الفارقية .
- شرح أنواع البيداغوجيا الفارقية و متطلباتها وأهدافها.
-
يجب أن يكون الطالب على دراية بمجموعة من المعارف قبل مباشرة هذه المادة متمثلة فيما يلي:
- معطيات عن علم نفس النمو.
- الخصائص النفسية ومراحل النمو.
-
-
التقييم في الأعمال الموجهة يكون بناء على ما تم الاتفاق عليه في أول حصة، 50% للاعمال البحثية، و 50% امتحان تقويمي
-
-
1- محمد الصدوقي، المفيد في التربية، المملكة المغربية، دون سنة
2- عباد مسعود، محمد بن يحي، التدريس عن طريق المقاربة بالأهداف والمقاربة بالكفاءات المشاريع وحل المشكلات ، م. و. ت. م.ت، الجزائر، 2006 .
3- رحيمو بخات وآخرون، المقاربة والبيداغوجيات الحديثة، المغرب،2006.