هل الاعراض الصدمية مشكلة نفسية فقط ام طريقة بقاء؟ و لماذا؟

هل الاعراض الصدمية مشكلة نفسية فقط ام طريقة بقاء؟ و لماذا؟

par DOUAA HAMMED,
Nombre de réponses : 0

اولا 

تعتبر  الاعراض  صدمية هي  وسيلة  للبقاء     لحماية  الشخص  تنقذ الفرد من الخطر  تتمثل في  استجابات دفاعية  من اهمها   التجمد  فرط  اليقظة    والتي  هي  رمز   لخلل  في  معالجة  معلومات على مستوى جهاز  عصبي المركزي  وقد تحدث   تغيرات   على مستوى الدماغ    منها   فرط نشاط  اللوزة دماغية  وتعاملها مع أي  موقف  على  اساس      تهديد   نظرا   ان  الصدمة   تبقى   عالقة داخل  الجهاز  عصبي  مركزي    فهنا  يتبلور   دور الاخصائي  حيث   يعمل  ك منظم خارجي  للجهاز  عصبي  المركزي  حيث  لا علاج   قبل التنظيم  والامن    لان   الاستكشاف   قبل  الأمن و تنظيم   هو محفز   اضافى  لاعادة  نشاط  الحدث  الصدمة   و ظهور ضرر   اكثر  عمقا  و نجد ضعف تنظيم قشرة الجبهية  و تغيرات  في الحصين  حيث  يعكس  تنظيم   الزماني  و المكاني   فإن   لم  يكن  الاخصائي  على  دراية   بكيفية    تسيير الجلسة  قد   يزيد من خطر   الحالة وقد نجد   سوابق  اسرية  وصدمات طفولة  ساهمت  في  تضحيم الحدق  الحدث  الصدمة