وحدة

  • توضيح ماهية المؤسسة الإعلامية، تعريفها، وأهم السمات والخصائص التي تميزها.

  • إبراز مختلف أنواع المؤسسات الإعلامية من حيث الملكية والتبعية (حكومية، خاصة، مختلطة)، والنطاق الجغرافي (محلية، وطنية، دولية)، والنمط الإعلامي (مرئية، مسموعة، مقروءة، إلكترونية).

  • إبراز الدور الرئيسي للمؤسسة الإعلامية في المجتمع، كنقل المعلومات والأخبار، وتشكيل الرأي العام، والترفيه، والتنمية الثقافية والاجتماعية.

  • ذكر الجوانب التي تؤثر على عمل المؤسسة الإعلامية، مثل الملكية، والتمويل، والتكنولوجيا، والسياسات الحكومية.

  • ذكر السمات والممارسات التي تجعل من المؤسسة الإعلامية فعالة وقادرة على تحقيق أهدافها وخدمة الجمهور.