وحدة
توضيح ماهية المؤسسة الإعلامية، تعريفها، وأهم السمات والخصائص التي تميزها.
إبراز مختلف أنواع المؤسسات الإعلامية من حيث الملكية والتبعية (حكومية، خاصة، مختلطة)، والنطاق الجغرافي (محلية، وطنية، دولية)، والنمط الإعلامي (مرئية، مسموعة، مقروءة، إلكترونية).
إبراز الدور الرئيسي للمؤسسة الإعلامية في المجتمع، كنقل المعلومات والأخبار، وتشكيل الرأي العام، والترفيه، والتنمية الثقافية والاجتماعية.
ذكر الجوانب التي تؤثر على عمل المؤسسة الإعلامية، مثل الملكية، والتمويل، والتكنولوجيا، والسياسات الحكومية.
ذكر السمات والممارسات التي تجعل من المؤسسة الإعلامية فعالة وقادرة على تحقيق أهدافها وخدمة الجمهور.